الإثنين , مارس 25 2019
الرئيسية / المرأة / 15 طريقة لتصبحي رشيقة بـ 15 دقيقة

15 طريقة لتصبحي رشيقة بـ 15 دقيقة

ليس هناك وقت للتجربة

لا يوجد وقت كافي لدى الكثير لتجريب عدة تمارين واختيار الأنسب. كما ان الامر لا يتطلب أكثر من 20 دقيقة من النشاط اليومي المعتدل أو المكثف لتتمتع بصحة جيدة . فإذا كنت لا تستطيع معرفة ما يناسبك من التمارين، نقدم لك في هذا الالبوم 15 طريقة ستنعش قلبك وتجعلك تشعر بالحيوية والنشاط

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1- قوة المشي

إذا لم تتمكن من الذهاب إلى الصالة الرياضية في وقت الغداء، يمكنك التنزه سيراَ على الأقدام لمدة 15 دقيقة .أو القيام بنزهة سريعة وانت في طريقك إلى المدينة أو في الحديقة . وستتمكن من حرق ما يصل الى 100 سعرة حرارية في 10 دقائق فقط .

2- ركوب الدراجة الثابتة

يمكنك استخدام هذه الدراجة الرائعة. فالشخص الذي يصل وزنه إلى 65 كجم، يمكنه أن يحرق نحو 115 سعرة حرارية في 15 دقيقة. أو ما يصل الى 185 سعرة حرارية إذا استخدمتها على السرعة القصوى.

 3- سري قليلاَ ولا تقفي

عندما تصلين مبكرة لاصطحاب طفلك من المدرسة،لا تقفي في انتظاره، ولكن سري قليلاَ حول المكان. ويمكنك أيضاَ السير إلى المدرسة بدلاَ من قيادة السيارة .

4 – استخدام الدرج

يمكنك استخدام الدرج بدلا من المصعد. فهو تمرين قوي وفعال ويمكنه حرق المزيد من السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة مقارنة بتمرين الجري . فانت تحرق حوالي  1،5 سعرة حرارية مع كل درجة تصعدها. فإذا لم تتمكن من مغادرة المكتب لنزهة قصيرة ، يمكنك استخدام درج المبنى صعودا وهبوطا بدلا من ذلك.

5 – السير إلى العمل

السير إلى العمل هو تمرين رائع وخاصةَ إذا كان مكان عملك قريب من منزلك .

6 – الرقص

فالرقص لمدة 15 دقيقة يمكنه حرق حوالي 94 سعرة حرارية

7 – القفز

مجموعة متتالية من القفزات خلال 10 دقائق فقط يمكنها حرق مالا يقل عن 100 سعرة حرارية فضلاَ عن تنشيط القلب والدورة الدموية.

8 – الجري في المكان

يمكنك القيام بهذا التمرين وأنت تستمتع بمشاهدة التلفاز . فالمرأة التي تزن 68 كجم يمكنها حرق 45 سعرة حرارية  في خمس دقائق فقط.

9 – تمرني و شاهدي التلفاز

يمكنك القيام ببعض تمارين الأرجل و أنت تشاهد التلفاز

10 – تحرك اثناء السفر

يمكنك استغلال المساحات الكبيرة في المطارات للمشي وحرق بعض السعرات وخاصة أنه لم يعد هناك صعوبة في الحركة مع استخدام الحقائب ذات العجلات. فيمكنك تجنب المصاعد والسلالم المتحركة واستخدام الدرج بدلاَ من ذلك .

11 – كن نشيطاَ قبل العشاء

يمكنك ممارسة بعض التمارين البسيطة أثناء تحضير العشاء أو تسخينه في الميكروويف كالجري في المكان أو القفز فضلاَ عن تمارين الاذرع والاكتاف

12 – اللعب مع الأطفال

اللعب مع اطفالك بعد العشاء في المنزل أو في الحديقة  يمكنه أن يحرق 100 سعرة حرارية في 10 دقائق فقط ..

13 – غيِر نشاطك

بدلاَ من تناول الغداء في المكتب، يمكنك الخروج في نزهة قصيرة لتناول الغداء في احد المطاعم القريبة، ولكن عليك باختيار الأكل الصحي .

14 – الأعمال المنزلية

القيام ببعض الأعمال المنزلية سيجعل منزلك نظيفاَ ويمكنك من حرق المزيد من السعرات الحرارية. فاستخدام المكنسة الكهربائية يحرق 100 سعرة حرارية في 15 دقيقة فقط .

15 – تمارين القرفصاء

تمرين القرفصاء هو تمرين سهل وبسيط ويمكنك القيام به أثناء غسيل اسنانك أو أثناء انتظار المياه لتغلي. فأداء التمرين لمائة مرة يمكنك حرق 45 سعرة حرارية في خمس دقائق فقط .

شاهد أيضاً

كلودين عون روكز رئيسة لــ ” الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية”

صدر اليوم المرسوم الرقم 773 تاريخ 30 ايار 2017 القاضي بتعيين اعضاء الجمعية العامة لــ …