الإثنين , مارس 25 2019
الرئيسية / الأخبار / لبنانية / بيان صادر عن نقيب المحامين

بيان صادر عن نقيب المحامين

بيان صادر عن نقيب المحامين في بيروت
الأستاذ انطونيو الهاشم

حفلت مواقع التواصل الاجتماعي و منذ البارحة بعرض لأبشع ماتراه الأعين من مشاهد كنا لنظن وللوهلة الاولى على انها في بلد غير لبنان ، وسرعان ما ظهرت الى العلن حقيقة ما جرى بالأمس في قلب العاصمة بيروت في وضح النهار وعلى مرمى حجر من مجلس النواب ..

عناصر من الجيش لا تليق بهم البذلة العسكرية بهراواتهم وأحذيتهم وشتائمهم الذكورية المخجلة إنهالو ضرباً وركلاً على معتصمين ومعتصمات رفضاً لقانون الإنتخابات الجديد .. ممن لهم الحق والحرية في التعبير بكفالة الدستور .

إن الصورة القائمة التي لم نكن لنشهد عليها باتت واقعاً . نعم . وكما يقول المثل العامي “يللي ستحوم اتو” فعلام هذا الحقد الذي أفرغ على شبان وشابات عزل ركلاً وضرباً ودهساً لكراماتهم والصورة الأبشع كانت لعنصر من الجيش وهو ويقوم بسحل فتاة من شعرها على الأرض جاءت لتمارس حقها احتجاجاً لما يجري في اروقة المجلس لنسمع من خلف إحدى الكاميرات شابة تقول بالفرنسية “يضربون النساء”

نعم هذه الصورة التي باتت على اليوتيوب تدين المعتدين الذين إنتموا على حرية وسلامة هذا الشعب ، فمن المسؤول ومن أعطى الأمر للقيام بهذا الحفل الهستيري المقزز المهين بحق مدنيين جاؤوا ليعبروا عن امتعاضهم مما يحصل ..؟؟

إن نقابة المحامين في بيروت وإزاء الصورة البشعة التي شهدناها في الأمس لا يسعها إلا أن تستنكر أشد الإستنكار وترفض ما حصل من اعتداء سافر على الكرامات طال مدنيين عزل ، وقد شكل نقيب المحامين لجنة قوامها مجموعة من المحامين المتطوعين لملاحقة ما حدث ، مطالباً بمعاقبة المسؤولين بعد تحقيقات شفافة دونما غطاء أو مواربة او تستر على احد مهما علا شأنه . كما ويؤكد بأن كل بيان عبثي يصدر بتقاذف المسؤوليات سيكون لنقابة المحامين بمواجهته الرد المناسب ..

ونقول للقيمين على من ارتكبوا هذه الهستيريا نريد تحديد المسؤوليات ومعاقبة المرتكبين .. وقد أعذر من أنذر .

شاهد أيضاً

وزارة الطاقـة والميـاه تـصـدر تسعيـرة المولـدات الخاصـة عـن شهـر أيار 2017

أعلنت وزارة الطاقة والمياه في بيان صدر عن مكتبها الإعلامي أن السعر العادل لتعرفات المولدات …