الثلاثاء , مارس 26 2019
الرئيسية / المرأة / 4 أخطاء ترتكبينها بحق شعرك تُظهرك أكبر من عمرك!

4 أخطاء ترتكبينها بحق شعرك تُظهرك أكبر من عمرك!

تصفيف الشعر والعناية به ليس سهلاً كما يتصور البعض لكونها عادة يومية لا تحتاج إلى تفكير، إلا أن الأمر مختلف بعض الشيء فهناك بعض العادات التي تتبعينها والتي من شأنها أن تؤثر على مظهر شعرك وحيويته، ولهذا إليك أبرز الأخطاء التي نرتكبها في حق شعرنا من دون أن ندري وفقاً لما ذكره موقع “newbeauty” الإنكليزي.
1- السماح للشعر بالنمو طويلاً:
هناك بعض الأخطاء التي يتبعها البعض وفي مقدمتهم عدم قص الشعر للحفاظ على طوله، متجاهلين أن تقليم الشعر سيجعله أفضل وعلى الفتاة أن تقوم بتقليم شعرها كل سبعة أسابيع.
2- الإبقاء على تسريحة واحدة للشعر لفترات طويلة:
تقع بعض الفتيات في خطأ الحفاظ على تسريحة واحدة للشعر الأمر الذي يؤثر على شعرها بالسلب حيث تحدث فواصل بين بصيلات الشعر الأمر الذى يتطلب تغير التسريحة من وقت للآخر.
3- عدم تجفيف الشعر بشكل صحيح فى الصباح:
وعند القيام بتجفيف الشعر بشكل غير صحيح في الصباح ممكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية في بعض الأوقات حيث تحصل الفتاة على حجم شعر غير مرغوب فيه، ولهذا عليها التحقق من مدى تناسب الأدوات التي تستخدمها من فرشاة ومجفف للشعر.
4- صبغ الشعر الأبيض:
قد تلاحظ بعض الفتيات وجود عدد من الشعيرات البيضاء في رأسهن الأمر الذي يدفعهن لصبغه وهو أمر غير صحيح فعليك قبل الإقدام على هذه الخطوة أن تعلم أن في حالة وجود عدد بسيط من الشعيرات البيضاء عليك صبغ الجذور فقط أما إذا ذاد عدد الشعرات البيضاء من الجذور عن أربع شعرات عليك أن تقومِ بتلوين وصبغ الشعر كله لأن ذلك ضمن أعراض الشيخوخة.

شاهد أيضاً

كلودين عون روكز رئيسة لــ ” الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية”

صدر اليوم المرسوم الرقم 773 تاريخ 30 ايار 2017 القاضي بتعيين اعضاء الجمعية العامة لــ …