الإثنين , مارس 25 2019
الرئيسية / تكنولوجيا / طائرة بلا طيّار بميزات ذكيّة

طائرة بلا طيّار بميزات ذكيّة

كشفت شركة DJI المتخصّصة في تصنيع الطائرات دون طيار عن أحدث طائراتها «Spark» صغيرة الحجم، التي يبلغ وزنها أقل من نصف كيلوغرام، إلّا أنّ هذا الوزن لم يمنع الشركة من إضافة العديد من المميّزات القوية ضمن هذا الحجم الصغير.

وتمتلك الطائرة الجديدة متحكّمات ذكية مثل «ActiveTrack» و«TapFly» الموجودة في نسخ الفئات الأعلى من الطائرات. كذلك يمكن إستعمال متحكّمات الإيماءات للتحكّم بالطائرة والسماح لها بالمناورة في أيّ إتجاه، كما يمكن إستعمال الهاتف الذكي للسيطرة عليها، مع وجود بطارية تسمح لها بالطيران لمدة 16 دقيقة متواصلة عبر شحنه واحدة.

وتأتي طائرة «Spark» مع حزمة ملحقات تتضمّن منصّة للشحن ومراوح وبطارية إضافية وجهاز تحكّم من بعد وكاميرا يمكنها التقاط فيديوهات بدقة عالية «1080p» وصور ثابتة بدقة 12 ميغابيكسلاً.

بالإضافة الى ذلك تسمح الميزة الجديدة المسمّاة «QuickShot» للطائرة بإلتقاط فيديوهات تصل مدّتها إلى دقيقة واحدة وتحريرها ضمن 10 ثواني للسماح للمستخدم بمشاركتها بسرعة عبر حساباته على منصّات التواصل الإجتماعي المختلفة، كما تمتلك الطائرة أجهزة إستشعار ثلاثية الأبعاد ونظام تحديد المواقع «GPS» تسمح لها بتفادي العقبات أثناء التحليق. تجدر الإشارة الى أنّ طائرة ««Spark» يمكنها التحليق بسرعة تصل إلى 50 كيلومتراً في الساعة.

شاهد أيضاً

قبل شراء لاب توب جديد.. 3 أمور يجب معرفتها

إذا كنت تريد شراء لاب توب جديد فهناك العديد من الأجهزة المتاحة حاليا في الأسواق …