الثلاثاء , مارس 26 2019
الرئيسية / بيئة / السفيرة لاسن تناقش الدعم الحالي للاتحاد الأوروبي لقطاعي الطاقة والمياه مع الوزير أبي خليل

السفيرة لاسن تناقش الدعم الحالي للاتحاد الأوروبي لقطاعي الطاقة والمياه مع الوزير أبي خليل

التقت أمس رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل، وتمحورت النقاشات حول أهمية قطاعي الطاقة والمياه بالنسبة إلى استقرار لبنان والدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي بالتعاون الوثيق مع الحكومة اللبنانية للمساهمة في تحسين البنى التحتية، خصوصاً في المناطق الأكثر تأثراً بأزمة اللاجئين السوريين.
ويشمل الدعم الحالي 5 برامج لمساعدة البلديات والمجتمعات المحلية في المناطق الريفية في لبنان على الحصول على مياه نظيفة. ويجري بموجب هذه البرامج بناء وإعادة تأهيل أكثر من 47 كيلومتراً من شبكات توزيع المياه، وبناء خزانين بقدرة إجمالية تصل إلى 3,500 متر مكعب، وإعادة تأهيل 8 خزانات وتنظيفها، فضلاً عن تدريب موظفي مؤسسات المياه على تشغيل البنى التحتية والخدمات الجديدة للمياه وصيانتها وإدارتها. ويطاول هذا الدعم حوالي 220,000 نسمة في شمال لبنان وجنوبه.
بالإضافة إلى ذلك، ومن خلال العديد من المشاريع الثنائية والإقليمية، دعم الاتحاد الأوروبي تنفيذ مبادرات مبتكرة تهدف إلى زيادة كفاءة الطاقة في لبنان، ودعم استخدام الطاقة المتجددة. ومن بين هذه المبادرات دعم الجيش اللبناني في وضع استراتيجية للطاقة المستدامة، وتحويل قرية في جنوب لبنان إلى قرية نموذجية لناحية الانبعاثات الكربونية المحدودة، ودعم 4 بلديات في تنفيذ خطط عمل الطاقة المستدامة.

شاهد أيضاً

السفيرة لاسن تلتقي الوزير المشنوق

التقت اليوم رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن وزير الداخلية والبلديات نهاد …