الثلاثاء , مارس 26 2019
الرئيسية / تكنولوجيا / لفهم الفرق بين المعلومات.. غوغل تحوّل البيانات المملة إلى GIF

لفهم الفرق بين المعلومات.. غوغل تحوّل البيانات المملة إلى GIF

أطلقت عملاقة البحث الأميركية غوغل أداة جديدة لصنع الرسوم المتحركة تدعى Data Gif Maker، والتي تتيح للمستخدمين تحويل المخططات البيانية والأرقام المملة إلى رسوم توضيحية بصيغة GIF أكثر تسلية، إذ تسمح للمستخدمين بتحديد المؤشرات المطلوبة وتحويلها دون عناء إلى بيانات مرئية.
وتواصل صيغة الرسوم المتحركة GIF ازدهارها في الوقت الحالي، ويعود ذلك إلى الدعم المتواصل لتنسيق الملفات البالغ من العمر حوالي 30 عاماً وقدرته على نقل المعلومات بشكل مسلٍّ دون الحاجة إلى قوة معالجة بيانات ضخمة أو سرعات عالية للإنترنت.
وتهدف الأداة إلى مساعدة الصحفيين ورواد القصص لنقل المعلومات بصرياً من خلال الرسوم المتحركة البسيطة، وتعتبر الأداة بسيطة الاستعمال، وهي مصممة بشكل أساسي لمساعدة الناس على إظهار الفروق بين أمرين مختلفين متنافسين عبر مقارنتهم مع بعضهم البعض، وتتطلب من المستخدم إدخال المعلومات بشكل يدوي.
وقد أدى الانتشار الكبير للبيانات على الإنترنت إلى ظهور العديد من الشركات التي تهدف إلى مساعدة الناس على فهم طوفان المعلومات من أجل الوصول إلى بيانات ذات مغزى، بحيث توفر شركات مثل Latvian العاملة في مجال الإنفوغرافيكس والبيانات الرسومية محرر يعمل على تحويل بيانات المستخدمين إلى رسوم بيانية يمكن نشرها.
بينما تقوم شركات أخرى باتخاذ خطوات لتحقيق دخل من ملفات GIF المتحركة، حيث أطلقت شركة Tenor الشهر الماضي أداة تحليلات فورية مصممة لتعليم المسوقين حول كيفية استعمال ملفات GIF.

شاهد أيضاً

قبل شراء لاب توب جديد.. 3 أمور يجب معرفتها

إذا كنت تريد شراء لاب توب جديد فهناك العديد من الأجهزة المتاحة حاليا في الأسواق …