الثلاثاء , مارس 26 2019
الرئيسية / اقتصاد / توقيع اتفاقية تعاون بين “ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية – سفارة دولة الامارات” وصندوق الزكاة و”فرنسبنك”

توقيع اتفاقية تعاون بين “ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية – سفارة دولة الامارات” وصندوق الزكاة و”فرنسبنك”

برعاية سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان سعادة حمد سعيد الشامسي تم توقيع اتفاقيتيّ تعاون بشأن تنفيذ برنامج “كفالة الأيتام” في الجمهورية اللبنانية بين “ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية” ممثلة بمدير مكتب الملحقية  المستشار مسلم المنصوري وصندوق الزكاة في لبنان التابع لدار الفتوى ممثلاً بالمدير العام الشيخ زهير كبي ومصرف “فرنسبنك” ممثلاً بالمدير العام المساعد محمد علي ضاهر . وقد تم حفل التوقيع في دار الفتوى بحضور عدد من المشايخ إلى جانب المدير العام لـ “فرنسَبنك للأعمال” نبيل القصار ووفد من المصرف وأركان السفارة الإماراتية.

 

المفتي دريان

وبعد التوقيع قال المفتي دريان: في هذا اليوم المبارك ومع بداية شهر رمضان المبارك تم توقيع مذكرة تفاهم من أجل التعاون لإطلاق برنامج “كفالة الأيتام” التي تقوم دولة الامارات العربية المتحدة بتقديم الكفالات لعدد كبير من الأيتام وسوف يتم في المرحلة المقبلة الاتفاق على برامج واتفاقات تنفيذية.

أضاف: “نحن في هذه المناسبة الطيبة نتقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشيوخاً وشعباً بكل التقدير والامتنان على المساعدات المستمرة وغير المحدودة إلى الشعب اللبناني”، وتابع: “هذه الدولة وقفت دائماً مع القضايا اللبنانية ومع القضايا العربية والإسلامية المحقة، ونحن لا يسعنا إلا أن نقول بإسمكم جميعاً شكراً لدولة الإمارات، داعيين أن يديم نعمة الامن والاستقرار والازدهار”.

 

السفير الشامسي

ثم ألقى السفير الشامسي كلمة جاء فيها: “الهدف من توقيع هذه الاتفاقية تنسيق عملية برنامج مشروع اليتيم الذي تتولاه دولة الإمارات وتوليه أهمية قصوى ونحن مستمرون على هذا البرنامج ولكن هذه المرة سيكون تحت مظلة دار الإفتاء وصندوق الزكاة”.

ولفت إلى أن “هناك آلية تنظم عملية البرنامج وثقتنا في صندوق الزكاة كبيرةكونه يتمتع بالاعتدال والشفافية ونحن في سفارة الامارات لدينا برامج تعاون عدة مع دار الافتاء لأنها تمثل الوسطية تحت قيادة سماحة المفتي دريان كل الشكر والتقدير لسماحته وللقائمين على صندوق الزكاة وشكر موصول لشريكنا الاستراتيجي”فرنسبنك”.

 

المستشار المنصوري

بدوره، أشار المستشار مسلم المنصوري إلى أن توقيع الاتفاقيتين يهدف إلى وضع إطار مؤسسي ينظم الاجراءات المتعلقة بتوزيع الكفالات عبر استصدار بطاقات مسبقة الدفع لكل يتيم عن طريق مصرف “فرنسبنك” وبالتوقيع مع صندوق الزكاة الذي سيقوم بمتابعة الايتام وضمان تنفيذ شروط الغاء واستبدال الايتام والاشراف الميداني وذلك لأكثر من 15 الف مكفول سعياً وراء وصول المبالغ المرصودة لمستحقيها.

ولفت إلى أن هذا المشروع غايته أن يقدم للأيتام الحنان والدعم والوقوف إلى جانبهم على كافة المستويات والصعد ومتابعة أحوالهم وأوضاعهم الصحية والاجتماعية والنفسية. وأوضح أن الجهات الاماراتية المانحة تتوزع بين: الهلال الاحمر الاماراتي، مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الانسانية، جمعية الشارقة الخيرية وجمعية الرحمة للأعمال الخيرية.

 

 

القصار

أما المدير العام لـ “فرنسَبنك” نبيل القصار فتحدث عن أهمية توقيع الاتفاق مع السفارة الاماراتية والذي سيسمح للمصرف باصدار بطاقات مسبقة الدفع prepaid cards  وتعبئتها عبر برنامج “كفالة اليتيم” الذي تطلقه سفارة الامارات والتي تأخذ على عاتقها توزيع هذه البطاقات”.

شاهد أيضاً

السفيرة لاسن تلتقي الوزير المشنوق

التقت اليوم رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن وزير الداخلية والبلديات نهاد …